القائمة الرئيسية

الصفحات

بطولة لعبة Wild Rift في الشرق الأوسط! - دارك هاردوير

 بطولة لعبة Wild Rift في الشرق الأوسط! 

 
أعلنت شركة Riot Games ، بالتعاون مع شركة Calyx ، عن إطلاق أول بطولة رسمية للعبة Wild Rift في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي ستستمر لمدة 7 أشهر متتالية.

بطولة لعبة Wild Rift في الشرق الأوسط!

تأتي هذه الخطوة من Riot Games بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة League of Legends Arab Cup ، حيث تريد شركة Riot أن تجلب التجربة الفريدة التي أحبها لاعبي الكمبيوتر الشخصي في كأس العرب إلى لعبة Wild Rift المحمولة.

نظام بطولة Rift Battle الجديدة مشابه جدًا لنظام بطولة كأس العرب ، حيث سيبدأ التسجيل للدوري الأول في 24 يونيو 2021 ، وستبدأ المباريات اعتبارًا من 1 يوليو 2021. ستمتد لمدة سبعة أشهر ، وسيتم تقسيمها إلى دوريين ، وأربعة كؤوس ، وفريق متوج نهائيًا بطلاً للمنطقة.

سيتم تخصيص جائزة نقدية قدرها 10000 دولار لكل بطولة ، وسيحصل الفائز النهائي على جائزة قدرها 20000 دولار ، وسيتم تقسيم الدول المشاركة إلى منطقتين ؛ مجلس التعاون الخليجي والعراق (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت وعمان والعراق) وبلاد الشام وشمال إفريقيا (الأردن ولبنان وفلسطين ومصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا). سيتأهل الفائز بالدوري من كل منطقة إلى نهائيات Rift Battle ، وسيتأهل فريقان من كل منطقة من كل منطقة ، وسنشهد أيضًا تأهل أربعة فرق من الكؤوس الأربعة ، بمشاركة ثمانية فرق في النهائيات.
قال طارق الكفيري، مدير الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي واحدة من أقوى أسواق ألعاب الجوّال، لذا نحن نسعى إلى الاستفادة من نجاحنا في كأس العرب للعبة League of Legends، وجلب التجربة ذاتها إلى لاعبي ألعاب الجوّال عبر المنطقة. وأضاف الكفيري أيضاً أنّ معركة الريفت ستساعد على التمهيد لمنافسات مستقبلية قد تحقق فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضوراً أوسع في الوسط العالميّ لرياضات الجوّال الإلكتروني

 تحدثت Riot Games:

جزء من مهمتنا في المنطقة هو تزويد اللاعبين بمخططات مستقبلية مختلفة لتقديم تجربة Wild Rift التنافسية. Battle of The Rift هي واحدة من العديد من المنتجات هذا العام ولا يمكننا الانتظار لنرى كيف يتفاعل لاعبونا معها. 

 

 Calyx ، التي استحوذت عليها Hockwood Games مؤخرًا ، هي شركة إنتاج وتنظيم للرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط تتطلع إلى بناء حضور للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

تحدث رئيس شركة Hockwood Games قائلاً :

الرياضة الإلكترونية هي مجال شهد نموًا غير مسبوق على مدار العقد الماضي. كان النمو المثير للإعجاب على المسرح العالمي واضحًا حيث أصبح هذا المجال أحد الركائز الأساسية لصناعة الترفيه. مع النمو السريع للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، نعتزم أن نكون في طليعة تطوير مجالها الأخضر في المنطقة.
 
يعد الاستحواذ على شركة Calyx إحدى الحركات العديدة التي قامت بها Hockwood Games في خططها لسوق الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 
 

ثم أحد مؤسسي Calyx قال: 

نحن متحمسون جدًا لاتفاقية التعاون هذه مع Riot Games في أول بطولة لها في Wild Rift. تتطور منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسرعة نحو فريق محترف وقاعدة لاعبين يجب على العالم أن ينتبه إليها. مع كأس Calyx Dune الذي تم اختتامه مؤخرًا كجزء من بطولة BLAST Premier الرسمية في CS: GO ، رأينا رياضة NASR تمثل المنطقة على المسرح العالمي بأكمله في BLAST Premier Spring Showdown. نحن على ثقة من أن Battle of the Rift ستكون أيضًا حجر الزاوية للاعبين لتحقيق هذا الاعتراف العالمي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات