القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وعيوب نظام التشغيل ويندوز 11| Windows 11 - دارك هاردوير

مميزات وعيوب نظام التشغيل ويندوز 11| Windows 11

 
انتهى مؤتمر Microsoft للإعلان عن نظام التشغيل Windows 11 الجديد منذ بعض الوقت. فاجأتنا الشركة الأمريكية بتحديثات كبيرة للنظام فاقت التوقعات بأنه سيكون مجرد إعادة تصميم لنظام Windows 10. بدون مقدمات مطولة ، دعنا ننتقل مباشرة إلى النقطة. التغييرات والتحسينات الجديدة في الإصدار الجديد من Windows.
 
اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

تصميم جديد لويندوز 11

ربما تكون قد شاهدت هذا الجزء كثيرًا في التسريبات السابقة ، لكن لا يمكننا البدء في الحديث عن Windows 11 دون الحديث عن التصميم الجديد. أول شيء ستلاحظه بمجرد أن تنظر إلى النظام هو الانتقال من قائمة ابدأ إلى وسط الشاشة. ستلاحظ أيضًا تغيير خلفية النظام الرئيسية إلى شكل جديد مختلف عن النافذة الساطعة التي كانت موجودة في معظم إصدارات النظام.
 
اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

تم تغيير طريقة استخدام الألوان في النظام مع مزيد من الدعم للوضع الليلي ووضع شفاف جديد وموضوعات جديدة يمكن التنقل فيها مباشرة من خلال إعدادات النظام.
 
إحدى الإضافات الجديدة التي كشفت عنها Microsoft هي Snap Layouts. يمكن للمستخدمين تحديد طريقة معينة لتصميم نافذة كل برنامج. ليس من الضروري فتح كافة البرامج بأقصى حجم لها ثم تصغيرها لتناسب استخدامك. سيؤدي تعيين حجم معين في Snap Layouts إلى إبقاء البرنامج بهذا الحجم في كل مرة تستخدمه فيها. 
 
ستعمل Snap Layouts أيضًا على الاستفادة بشكل أكبر من ميزة النوافذ المتعددة. بلمسة واحدة ، سيتمكن المستخدمون من تقسيم الشاشة إلى تطبيقات قيد الاستخدام من خلال قائمة الاقتراحات التي يقدمها النظام. 
 
في Windows 11 ، أعادت Microsoft التطبيقات المصغّرة إلى Windows بعد إزالتها في Windows 8. هذه المرة ، ستوجد الأدوات في نافذة منفصلة يمكن تخصيصها بحرية أكبر. 
 
يمكن تخصيص كل أدوات تخصيص النظام هذه بشكل أكبر. سيتمكن مستخدمو Windows 11 من إنشاء سطح مكتب مخصص في كل مرة على حدة. يمكنك إنشاء مكتب عمل أو مكتب منزلي أو مكتب ترفيه أو حتى مكتب ألعاب.
 

 دعم تطبيقات الأندرويد لويندوز 11

اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

من المفاجآت التي قدمتها مايكروسوفت في مؤتمرها دعم النظام الجديد لتطبيقات أندرويد. سيأتي هذا الدعم من خلال تعاون جديد مع Amazon سيوفر التطبيقات المتاحة في متجر تطبيقات Amazon داخل متجر Windows الجديد. ستعمل Microsoft أيضًا مع Intel لجلب تطبيقات Android إلى Windows بالاعتماد على أحدث تقنيات Bridge الخاصة بها.

ولم تكشف الشركة الأمريكية عن كافة تفاصيل التجربة الجديدة التي سيحصل عليها المستخدمون ، لكنها أوضحت خلال المؤتمر إمكانية استخدام هذه التطبيقات حيث يتم استخدام التطبيقات المتوفرة في متجر النظام.
 

دعم أكبر للألعاب في ويندوز 11

اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

مع إصدار Windows 10 ، اشتكى العديد من الأشخاص من توقف بعض الألعاب عن العمل. استمر هذا الموقف لبعض الوقت قبل أن تحل Microsoft معظم المشكلات المتعلقة باللعبة.

هذه المرة سيأتي النظام برؤية مختلفة للألعاب بجعلها جزءًا من النظام. أولاً ، ستدعم الألعاب نطاقًا ديناميكيًا عاليًا بفضل وظيفة Auto HDR المسؤولة عن تنشيط هذه التقنية حتى لو كانت الألعاب لا تدعمها. الشرط الوحيد للاستفادة منه هو أن يكون لديك شاشة تدعم HDR وترك Windows يقوم بالباقي.

ثانيًا ، يحصل تطبيق Xbox على Windows على تحديث كبير. سيوفر هذا التحديث لمستخدمي Windows 11 اشتراك Xbox Gold ، ومكتبة ألعاب أكبر ، والقدرة على تشغيل خدمة ألعاب xCloud من Microsoft.

ثالثًا ، والأكثر أهمية في رأيي ، هو تقنية DirectStorage التي تعمل على تحسين الاتصال بين وحدة التخزين وبطاقة الرسومات عن طريق تقليل الاعتماد على المعالج والاعتماد بدلاً من ذلك على الاتصال بينهما بشكل مباشر. تم استخدام هذه الميزة سابقًا على أجهزة Xbox Series S و Xbox Series X لتقليل أوقات التحميل وتسريع أداء اللعبة.
 

إعادة هيكلة تحديثات النظام 

ما يشكو منه معظم مستخدمي Windows هو التحديثات. شيء مزعج يقطع عملك لبعض الوقت لإكمال عملية التثبيت ويستهلك جهازك وموارد الإنترنت. كل هذا من أجل الحصول على بعض الميزات الجديدة أو لملء بعض الثغرات الأمنية.

في Windows 11 ، ستكون التحديثات أصغر بنسبة 40٪ مقارنة بالتحديثات الحالية. ستتم عملية التحديث في الخلفية. نعم ، ما تقرأه صحيح ، لا داعي لإعادة التشغيل لتثبيت التحديثات.
 

تطبيق Microsoft Teams 

اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

قررت Microsoft أن تحذو حذو منافسيها مرة أخرى. تمامًا مثل Apple لديها FaceTime على macOS افتراضيًا و Google Meet على Android و ChromeOS افتراضيًا ، سيتم تقديم Microsoft Teams افتراضيًا كخدمة للمحادثات ومكالمات الفيديو والصوت. مكالمات النظام.

ستشمل هذه الخطوة جميع إصدارات النظام وجميع المستخدمين كانوا من مستخدمي Teams للعمل أو الدراسة أو حتى للاستخدام الشخصي. كاد الإجراء أنهى خدمات Skype التي حاولت Microsoft جاهدة أن تجعلها جزءًا من النظام ، لكنها فشلت في جميع المحاولات.
 

تجربة لمس أفضل في ويندوز 11

اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

مع تحول النظام يوماً تلو الآخر لدعم كافة أنواع الأجهزة (ما عدا الهواتف الذكية) اهتمت الشركة الأمريكية بتقديم تجربة لمس أفضل للمستخدمين.

هذا التحسن سيأتي من دعم النظام للـ Haptic Feedback أو الاهتزاز لأول مرة. الاهتزاز سيعمل عند لمس الشاشة أو استخدام القلم الذكي بحسب ما يريد المستخدم. سيدعم ويندوز 11 كذلك إيماءات جديدة للتنقل داخل النظام. الإيماءات لن تكون جديدة حتى لا يتوه المستخدمون بين الإيماءات المختلفة لأنظمة التشغيل بل ستكون مشابهة بشكل كبير لإيماءات الـ Trackpad.

لوحة المفاتيح كان لها نصيباً من هذا التحديث. اللوحة التي تظهر على الشاشة من أجل استخدامها باللمس باتت أصغر حجماً بل يمكن تفعيل وضع الاستخدام بيداً واحدة. سحتوي اللوحة الجديدة على الوجوه التعبيرية ونافذة مخصصة للإملاء الصوتي. 

 

 استخدام أكثر من شاشة

اعرف مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

أحد الأشياء التي لم يتم تسليط الضوء عليها بشكل كافٍ هي الطريقة الجديدة لاستخدام أكثر من شاشة واحدة. إنه أسهل لأن النظام يتذكر ما يفعله المستخدم. بعد استخدام شاشة خارجية لأول مرة ، سيحتفظ النظام بإعداداتك لهذه الشاشة. عند إغلاق الشاشة الخارجية وإعادة استخدامها ، سيتم إعادة توزيع النوافذ والتطبيقات كما كانت بدون تدخل المستخدم.
 

الطقس والأخبار 

إذا كنت من مستخدمي Windows 10 ، فقد لاحظت بالتأكيد نافذة جديدة للأخبار والطقس على يمين الساعة. هذه النافذة التي أزالها معظم المستخدمين ستتم إعادة تصميمها بالكامل. لن تقتصر إعادة التصميم على المظهر فحسب ، بل ستعرض النافذة أخبارًا من مصادر يحددها المستخدم ويمكن ربطها بالاشتراكات المدفوعة أو تقديم المشورة مباشرة من خلالها.
 

متطلبات تشغيل ويندوز 11

قامت شركة Microsoft بفرض بعض التعديلات على مواصفات تشغيل Windows 10 بحيث يعمل نظامها الجديد في غالبية أجهزة الإصدار السابق ولكن مع بعض الشروط وهي:

  • معالج بسرعة 1 جيجاهرتز على الأقل. يتطلب تشغيل ثنائي النواة ودعم 64 بت. الشيء نفسه ينطبق على SoCs.
  •  4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  •  سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت.
  •  نظام التمهيد UEFI.
  •  بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 / WWDM 2.x
  •  شاشة بحجم 9 بوصات على الأقل بدقة 720 بكسل أو أعلى.
  •  حساب Microsoft والاتصال بالإنترنت (لن تكتمل عملية تثبيت النظام دون الدخول إلى حساب Microsoft)

إذا كنت لا تعرف ما إذا كان جهازك يلبي هذه الاحتياجات ، تقدم Microsoft أداة لإنجاز المهمة التي يمكنك الوصول إليها هنا.
 

موعد نزول ويندوز 11 

على الرغم من توفر نسخة مسربة من النظام حتى قبل الإعلان عنها ، تصر Microsoft على أن النظام سيبدأ في التوفر كتحديث مجاني لمستخدمي Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 في أواخر عام 2021 وأوائل عام 2021. 2022. لا يوجد تاريخ رسمي بعد!
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات