القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة AMD Radeon RX 6700 XT - دارك هاردوير

 مراجعة AMD Radeon RX 6700 XT

"التأخير أفضل من عدم التأخير" ، شعار AMD هو ملاحقة العملاق الأخضر NVIDIA عندما يتعلق الأمر بحرب بطاقات الرسوميات ، بعد أن قدمت Nvidia عائلة RTX من الجيل الثاني ، والتي كانت قفزة هائلة في الأداء ، سواء من الناحية العادية. أداء. أو AMD ray tracing قد استحوذت عليه مع إطلاق بطاقتها الجديدة ، والتي استمرت في التنافس علنًا وبصورة علنية مع بطاقات المعسكر الأخضر لأول مرة في فئة بطاقات اللاعبين العليا.

 
مراجعة AMD Radeon RX 6700 XT

ليس ذلك فحسب ، فقد زودتنا AMD بهذا الجيل من تقنية تتبع الشعاع لأول مرة ببطاقة الرسوميات وبطاقات RX 6800 و RX 6800 XT ، على الرغم من أن أدائها أقل حتى نكون صادقين وكان مخيبًا للآمال مقارنة بأداء التآمر. من الأشعة. الذي يتم تقديمه حاليًا بشكل منفصل مع بطاقته ، ولا يقدم تقنيات تساعد في تحسين أداء تتبع الأشعة مثل DLSS ، الذي طورته Nvidia وحقق الإصدار الثاني من النتائج الرائعة والعديد من الخيارات التي تعمل على تحسين تجربة لاعب تتبع الأشعة ، إما الحصول على أعلى معدل إطار وجودة عالية في نفس الوقت.
 
أصدرت NVIDIA في أكتوبر الماضي بطاقة RTX 3070 بالرغم من صعوبة الحصول عليها بالسعر الذي كان من المفترض أن تكون متوفرة ، إلا أنها كانت من أهم البطاقات التي صدرت في التاريخ كما وصفناها وقتها كما هي. بطاقة يبدأ سعرها من 500 دولار ، لكنها كانت أسرع أو تقدم نفس الأداء مثل بطاقة RTX 2080 TI الوحشية التي كانت في مقدمة بطاقات الرسوميات لمدة عامين كاملين دون منافسة.

تقريبًا كلفت البطاقة أقل من نصف السعر الرسمي لبطاقة RTX 2080 TI في ذلك الوقت وكانت أقوى منها ، لكن الظروف التي نمر بها تعود إلى عدم توفر البطاقات في الأسواق بشكل كبير وأيضًا عند تواجدها. أسعار عالية. بسبب ظروف التصنيع القاسية بعد جائحة كورونا ، وكذلك جنون التعدين ، تحول هذا الحلم الجميل إلى كابوس للاعبين.

لكننا هنا اليوم في هذه المراجعة لا نتحدث عن ذلك الشيء الممل الذي تحدثنا عنه منذ فترة طويلة ، لكننا سنتجاوز كل ذلك ونتحدث عن البطاقة نفسها ونقارنها كما لو كانت متوفرة في حالتها الطبيعية. السعر حتى يعود الأمر كما كان حتى تستطيع عزيزي القارئ معرفة أداء البطاقة والرأي الذي هو أنسب البطاقات لك ، اليوم تعود AMD بعد خمسة أشهر بنفس الشعار الذي ذكرته في مقدمة المراجعة ، مع بطاقة AMD Radeon RX 6700 XT ، والتي من المفترض أن تكون البطاقة المهيمنة بدقة 1440 بكسل والمنافس الرئيسي لبطاقة RTX 3070 ، إذا وجدت أيًا منها في السوق للشراء. 
 

ما الدقة المستهدفة من بطاقة AMD Radeon RX 6700 XT؟

 تأتي بطاقة AMD Radeon RX 6700 XT مع AMD RDNA Advanced Architecture 2 وهي مصممة لتقديم الأداء الذي تحتاجه في الألعاب.

تعمل بطاقة الرسومات RX 6700 XT على تشغيل ألعاب من الجيل التالي بمزيج قوي من تأثيرات تتبع الأشعة ، لكن أداءها لا يزال مخيباً للآمال ، كما ذكرت سابقاً ، مقارنةً بالعملاق الأخضر ، بغض النظر عما إذا كان موجهًا بشكل أساسي نحو دعم الدقة. أو شاشة 2K. مع دعم ذاكرة التخزين المؤقت توفر ذاكرة GDDR6 الجديدة AMD Infinity بسعة 12 جيجابايت أفضل تجربة ألعاب مع أداء إنشاء المحتوى لتحقيق التوازن المثالي بين العمل واللعب.

نظرًا لأن الألعاب تتطلب المزيد من المتطلبات اليوم ، هناك حاجة إلى مزيد من الذاكرة لتخزين وتحميل كميات كبيرة من البيانات ، مثل تنفيذ تأثيرات تتبع الأشعة ، جنبًا إلى جنب مع الشاشات 1440p الشائعة الآن ، بالإضافة إلى رفع تكوين الرسوم على مستواك . تستخدم العديد من الألعاب الحديثة أكثر من 8 جيجابايت من VRAM ، وهذا هو السبب في أن بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6700 XT مزودة بسعة 12 جيجابايت.

ولكن لكي نكون صادقين ، قد يكون هذا الأمر أكثر فائدة في المستقبل لأن الألعاب التي تتجاوز 8 جيجابايت في استهلاك VRAM يمكن حسابها بأصابع يد واحدة لأنها لا تستطيع استخدام كل هذه البيانات بسهولة ويمكن تشفيرها بطريقة ما. تعديل الإعدادات الرسومية دون فقدان أي تفاصيل مرئية ، بحيث لا يزال حجم ذاكرة 12 جيجابايت كبيرًا جدًا ، ولكن لا توجد اعتراضات على وجوده في المستقبل.
 
AMD Radeon RX 6700 XT

 هذا هو نفس الرأي الذي تحدثت عنه في مراجعة لبطاقة RTX 3060 قبل ثلاثة أسابيع ، حيث جاءت البطاقة بـ 12 جيجابايت من VRAM ، لكن الاستخدام الفعلي لها في الألعاب لم يكن واضحًا بدرجة كافية.

على أي حال ، من المفترض أن تقدم البطاقة أداءً أفضل من الجيل السابق RX 5700 XT بمعدلات تتراوح من 25٪ إلى 30٪ حسب مجموعة الألعاب التي تم اختبارها ، ومن المفترض أيضًا أن تظل قائمة. مقابل بطاقة RTX 3070 من Nvidia. نتائج الاختبار الخاصة بنا في الصفحة الرابعة من هذه المراجعة الشاملة ، سيتم شرحك في الغالب بدلاً من الخطاب النظري غير المجدي.
 

 ما الذي يُميّز الجيل الجديد RDNA2

RDNA 2

تتمتع بطاقات هندسة الجيل الجديد RDNA 2 بالعديد من التحسينات مقارنة بالجيل الأخير من بطاقات الشركة ، من حيث دقة التصنيع ، تأتي البطاقات الجديدة بنفس دقة التصنيع 7 نانومتر التي استخدمتها الشركة مع الجيل الأول من بطاقات RDNA. ، ولكن مع تكنولوجيا التصنيع EUV ، التي تم تحسينها وصقلها بطريقة ما. بالإضافة إلى البنية نفسها ، قدمت AMD بنية جديدة مع اختلافات غير متوقعة تمامًا في الأداء لكل واط.
 

تحليل النتائج والتعليق على أداء AMD Radeon RX 6700 XT

AMD Radeon RX 6700 XT
 
في هذه المناسبة لم نقم بتفعيل تقنية Smart Access Memory أو SAM في الاختبار مع RX 6700 XT ، وهي تقنية تعمل فقط مع معالجات Ryzen 5000 وتتمثل وظيفتها في زيادة الأداء وتحسين معدل الإطارات في بعض الألعاب كما نحن انظر في نتائج بطاقات RX 6800 و 6800 XT. السيناريو العادي هو استخدام معالج من الجيل السابق من AMD ، كما هو موضح في منصة الاختبار أعلاه ، وهذا هو الحال إذا كنت تستخدم معالج Intel. لكن وظيفة SAM ممتازة وتوفر أطر عمل إضافية لمن يمتلك معالج AMD من الجيل الجديد.
 
تقدم بطاقة AMD RX 6700 XT بالفعل أداءً يسبق بطاقة الجيل التالي RX 5700 XT بحوالي 25 إلى 30٪ اعتمادًا على اللعبة ، وهي زيادة أكثر من رائعة من جيل واحد فقط يمر بين البطاقتين. إنجاز مهم للمعسكر الأحمر ، لكن في الواقع هذه البطاقة لا تظهر أنها أقوى بفارق جيد عن الجيل السابق كما ذكرت في مقدمة المراجعة ، لكنها في طريقها للمنافسة والانضمام. نظير إلى نظير باستخدام بطاقة RTX 3070 من الحقل الأخضر ، ولهذا السبب تم إصدار البطاقة بشكل أساسي.

بالنظر إلى بطاقة RX 6800 ، وهي أغلى سعراً وأيضاً الأعلى في المواصفات وحجم الذاكرة ، تتفوق البطاقة على RX 6700 XT بنسبة تقدر بـ ، وهي نسبة منطقية في ضوء الفارق السعر.

كما أظهرت النتائج أن بطاقة RX 6700 XT تتفوق في بعض الألعاب وبعض دقة الجرافيكس خاصة ألعاب العالم المفتوح التي تستفيد من حجم ذاكرة الجرافيكس الضخم وتتفوق على RTX 3070 في بعض الألعاب ودقة أخرى ، لكن لاحظت ذلك. أن أداء RX 6700 XT مخيب للآمال بعض الشيء مع دقة الشاشة. 4K ، على الرغم من أنها لا تستهدف ذلك بشكل أساسي ، إلا أنه من المثير للاهتمام أن نرى أن بطاقة RTX 3070 تتعامل مع هذا القرار بشكل أفضل من خلال النتائج ، على الرغم من أنها لا تستهدف هذا القرار بشكل أساسي أيضًا.

إذا قمنا بتحليل أداء البطاقة بدقة الشاشة 2K فقط ، وهي الدقة المستهدفة بشكل أساسي منذ إطلاق تلك البطاقة ، فسنرى أنه يمكنها تشغيل جميع الألعاب بهذا الدقة وباستخدام أعلى إعدادات الرسوم وأيضًا عند يتجاوز معدل إطارات السرعة 60 إطارًا في الثانية ، لذلك إذا كنت تبحث عن ذلك بشكل أساسي ، فإن البطاقة هي AMD RX ، ولن يخذلك 6700 XT وستقوم بالمهمة هنا لإثبات أنها حقًا البطاقة التي تتقن هذا القرار.

يمكن القول بشكل أكثر دقة أن بطاقة AMD RX 6700 XT تقع بين معادلة أداء RTX 3070 وبطاقة RTX 3060 TI ، وهي أسرع بنسبة 10٪ منها ، وهي نسبة جيدة. لذلك فالسعر هنا هو ما يحدد ما إذا كانت البطاقة ناجحة أم لا ، وهو ما سنتحدث عنه في الجزء الأخير والأخير من المراجعة.

أخيرًا ، عندما يتعلق الأمر بأداء تتبع الأشعة ، تتسع الفجوة ، نظرًا لأن بطاقات المعسكر الأخضر تتفوق بالطبع من حيث تتبع الأشعة بفارق جيد ، فضلاً عن دعمها لتقنيات مثل تكنولوجيا التعلم. نسخة محسنة ، والتي لم تقم AMD بتطوير تقنية مماثلة لها حتى الآن.

كما أشرنا ، يمكن لبطاقة AMD RX 6700 XT فقط توفير نفس أداء تتبع الأشعة مثل بطاقة RTX 3060 وربما في بعض ألعاب 3060 TI فقط ، لذا فهي لا تقترب تمامًا من الأداء الثوري لـ RTX 3070 "في المقارنة ... "في تتبع الأشعة ، على الرغم من أن الأداء الطبيعي مشابه ، فإن هذا يوضح تفوق NVIDIA في جيلها الجديد من تتبع الأشعة ، والذي يمثل البداية الحقيقية لتلك التأثيرات في عالم الألعاب ، بينما لا تزال AMD تتراجع قليلاً عن ذلك.

اختبرنا درجات الحرارة من خلال اختبار البطاقة في سيناريو الاستخدام الحقيقي ، وفي حالتنا ، أجرينا الاختبار الرسومي للعبة Metro Exodus باستخدام أعلى إعداد بدقة 4K لضمان أن السعة الكاملة للبطاقة هي مستغلة بالكامل وتصل إلى أقصى حدودها في درجة الحرارة واستهلاك الطاقة وبعد إجراء الاختبار نسجل أعلى درجة حرارة ومستوى استهلاك الطاقة الناتجة.

كما نرى من الرسم البياني ، سجلت البطاقة أعلى درجة حرارة 76 درجة مئوية بينما كنت أضغط بشدة على البطاقة وألعب بدقة شاشة 4K ... وهي درجة حرارة مقبولة جدًا ، ولماذا أقول مقبولة وغير مقبولة جيد لأنه يحتوي على نفس معدلات درجة الحرارة تقريبًا للشرائح عالية الأداء ، وبالتالي أتوقع أن تكون درجة الحرارة هنا أقل قليلاً.

لا تنس أن هذه البطاقة هي معيار AMD ، وبالتالي فإن فرصة صانعي بطاقات AfterMarket لتحقيق معدلات حرارة أقل من هذه أفضل بكثير ، وحتى مع النسخ المعيارية ، لا يمكن القول أن هناك مشاكل متعلقة بالحرارة . .

فيما يتعلق بمعدلات استهلاك الطاقة ، سجلت البطاقة 230 وات خلال نفس الاختبار ، وهو معدل متوسط ​​وأقل من منافسها RTX 3070 في استهلاك الطاقة ، وبالتالي فهي مزودة بسعة لا تقل عن 650 ، ستكون صالحة للعمل. البطاقة مع باقي مكونات الكمبيوتر بشكل آمن.

اتخذت المراجعات منظورًا مختلفًا تمامًا حيث أصبح شبح الحصول على البطاقات فور إصدارها أو حتى بعد إصدارها بأسعارها الطبيعية سائدًا. إنه أمر محبط لما وصلت إليه الصناعة في الوقت الحاضر ، الذي يمر بأسوأ لحظاته. على الرغم من حقيقة أنها تشهد "من الناحية الفنية" أكثر لحظاتها تميزًا وقوة. في السابق ، كان لدى اللاعبين بطاقات بهذه القوة الرسومية ، والتي أصبحت تتعامل مع دقة شاشة 4K بسهولة وأيضًا بسعر مناسب "من الناحية النظرية" ، ولكن هذا في حالة بيعهم بالفعل بأسعارهم الحقيقية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات