القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة عجلة القيادة Logitech G923 - دارك هاردوير

مراجعة ذراع القيادة Logitech G923

 اليوم سوف نراجع معكم ذراع القيادة Logitech G923 سوف نبرز لكم أهم مميزاته وعيوبه 
 
مراجعة عجلة القيادة Logitech G923
 
مراجعة أحدث عجلة للقيادة من شركة لوجيتك أصبحت متوفرة مؤخراً وهي تأتي بميزة أو تقنية جديدة يطلق عليها "Trueforce" حيث تم تصميم هذه التقنية بشكل أساسي لأخذ البيانات من ألعاب السباق واستخدام هذه المعلومات لتقديم أحاسيس واهتزازات إضافية لعجلة القيادة تشعر بها في يديك لشعور أكثر انغماس بالقيادة.

ولكن حقيقة أن هذا المقود وتلك التقنية بالتحديد جديدة فهناك القليل من الألعاب التي تدعم ذلك لكي أكون صادقاً، دعونا نتعرف على المقود Logitech G923 بشكل أكبر من خلال هذه المراجعة المكونة من خمس صفحات ( تأكد من المرور بجميع الصفحات لتتعرف على التجربة بشكل كامل).

بداية ، قد تبدو فكرة القيادة باستخدام مسند مُخصص للألعاب فكرة مُمتعة في بادئ الأمر ولكنها في الواقع تطلب الكثير من الجهد، ليس في طريقة التركيب ، لأن طريقة التركيب لـ Logitech G923 هي أسهل ما يكون ولكن أنا أتحدث عن توفير المساحة المناسبة لوضع ذلك المقود أمام شاشتك حيث أنك اذا لم توفر لها مساحة خاصة ستضطر دائماً لتركيبه في كل مرة تقرر الولوج لأحدث ألعاب السيارات المُفضلة لديك ، أيضاً كن حذرًا إذا كان لديك مكتب سميك نوعا ماً ، لأن الحد الأقصى للعرض هو 3 سم فقط من أجل السماح للمقود بالثبات على مكتبك.

اضف إلي ذلك حقيقة عدم دعم جميع ألعاب السيارات في الوقت الحالي مقود، خصوصاً انه مازال جديد وأيضاً الاستفادة من تقنية "Trueforce" ستكون محدودة حيث أنها لا تتوفر بشكل كبير إلا في عدد قليل من الألعاب ( سأذكرهم بالتحديد لاحقاً في المراجعة).

التصميم وجودة التصنيع والتوافق مع الأجهزة

ذراع عجلة القيادة Logitech G923 مُصمم للعمل مع أجهزة الكمبيوتر والبلايستيشن وأيضاً الاكس بوكس (Xbox)، ولكن يأتي بنُسختين واحدة تدعم الحاسب والاكس بوكس معاً ، وواحدة تدعم الحاسب والبلايستيشن معاً وهذا يعني أنك لن تستطيع استخدام المقود على الثلاث أجهزة في آن واحد إذا كنت تمتلك الثلاث أجهزة بالفعل وهي واحدة من العيوب التي رأيتها واضحة في هذا المقود ولكنه أمر شائع مع معظم الأجهزة الطرفية بالأخص سماعات الرأس على سبيل المثال ، مُلاك الحاسب ليس عليهم القلق من هذه النقطة بطبيعة الحال.

لم تقم شركة لوجيتك بأي تغييرات من ناحية التصميم تُذكر بالمقارنة بتصميم مقود G29 ولكن سنُلاحظ أن الشركة هنا استغنت عن لوجو بلاي ستيشن في النسخة التي تدعم بلاي ستيشن ، بدلاً من ذلك سيتواجد شعار G الخاص بلوجتيك على النُسختين، مع الاحتفاظ بالثيم الخاص بكل منصة بالنسبة لمنطقة مسند اليد الموجودة في هيكل العجلة، في نسخة الاكس بوكس سنجد الأزرار Y و B و A و X وفي نسخة البلاي ستيشن سنجد أزرار البلاي ستيشن المعروفة "الاكس" و"الدائرة" و"المربع" و"المثلث".
 
Logitech G923

بالنسبة لتصميم المقود فهو يأتي مع تصميم كلاسيكي حديث حيث يضف اللون الجديد المُستخدم عن الطرازات السابقة والمعدن الفاخر والتطريز الجلدي لعجلة القيادة نفسها على غرار السيارات الحقيقة والدواسات المصقولة لمسة احترافية مُذهلة على G923 ، في الواقع ليس لدي أي تعليق سلبى على جودة البناء الخاصة بهذا المقود حيث ستُشعر بالفعل بفخامة العجلة وانت تتحكم بها.

كذلك طريقة التركيب كما ذكرت مُسبقاً ، سهلة للغاية ولا يوجد بها شيء صعب على الإطلاق، فقط قُم بتوصيل كابل الدواسة ومنفذ الطاقة (الخارجي) والذي يأتي مُرفق مع المقود أسفل العجلة والتي تحتوي أيضاً على مكان لتمرير الكابلات من أجل تنظيمها وترتيبها، وقم بتوصيل العجلة نفسها بمنفذ USB الخاص بجهازك ومن ثم سيكون المقود جاهز للتشغيل مُباشرة.
 
Logitech G923
 
أيضاً يوجد مكان أسفل العجلة لتوصيل الـ Shifter أو ناقل الحركة وهو ناقل حركة بنمط "H" يأتي بستة سرعات مع عكس الضغط للأسفل ولكن للمعلومة هو يُباع بشكل مُنفصل ولا يأتي مُرفق مع المقود وبالتالي ستحتاج إلى تكلفة إضافية هنا إذا ما أردت نقل تجربة المحاكاة الواقعية لألعاب السيارات إلى مستوى آخر.

نُلاحظ أيضاً وجود مصابيح LED ملونة مُدمجة في الجزء الأمامي من العجلة والتي تُظهر نطاق RPM الخاص بك في الألعاب المدعومة وهي مثل تقنية Trueforce أيضاً ليست مدعومة بشكل مؤسف في كثير من الألعاب ، الصفحة المقبلة سنتحدث عن المقود من الناحية التقنية والمواصفات.

اقرأ أيضاً:



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات