القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لعبة Hitman 3 | وهل اللعبة فعلاً تستحق التجربة؟ - دارك هاردوير

 مراجعة لعبة Hitman 3 | وهل اللعبة فعلاً تستحق التجربة؟

 إذا لم تكن على دراية بسلسلة Hitman ، فهي من أفضل الألعاب التي قدمت تجارب خفية في تاريخ صناعة الألعاب بأكملها ، حيث قدمت أفكارًا ثورية في هذا المجال ، ولعل أبرزها حرية استخدام أدوات. وأكثر من طريقة لتحقيق هدفك.
 
مراجعة لعبة Hitman 3 | وهل اللعبة فعلاً تستحق التجربة؟
 
إليكم أفضل ثلاثية في سلسلة التجسس والقتل التي أصدرتها IO Interactive في عام 2016 ، ووصلت إلى أجزائها النهائية. وكما وعد فريق التطوير ، سيتيح لك الجزء الثالث تجربة مراحل الجزأين الأول والثاني ، مع جميع التحسينات التي تلقاها الجزء الثالث من الميزات والإمكانيات الجديدة. تتضمن هذه التحسينات رسومات محسنة ، وتحسينات ، وعناصر لعب جديدة ، بالإضافة إلى تحسينات تشمل الرسوم المتحركة والانعكاس على الأسطح. في رأينا ، هذا هو الوقت المثالي للخوض في واحدة من أكبر الامتيازات الخفية التي تقدمها صناعة الألعاب.
 
وصلت سلسلة ألعاب Hitman إلى ذروتها في عام 2018 بإصدار Hitman 2 ، وهو الإدخال السابع في السلسلة بعد أن أصابتنا أعداء بشكلها الجديد. كانت العودة التي طال انتظارها إلى السلسلة من 2016 حتى وصول لعبة Hitman 3 التي نتحدث عنها في هذه المقالة تكملة مناسبة للثلاثية الجديدة ، حيث أعاد استوديو IO Interactive للمطورين إطلاق اللعبة بإصدارات جديدة بينما عاد Agent. 47 لمهماته الصعبة.
 
 قبل ثلاث سنوات مع Hitman 2 ، كان لدى IO Interactive اتجاهات مختلفة للعمل في الإدخال الجديد لإنشاء مؤامرة وإعدادات ومساحة أكبر للاعبين للقضاء على أعدائهم. هنا في Hitman 3 ، سنحاول إلقاء نظرة على هذه الاتجاهات المختلفة التي عمل عليها استوديو المطور ، وهل كان الإدخال الأخير في السلسلة مكملًا صحيحًا؟ دعنا نكتشف هذا في الأسطر التالية.

وصل Hitman 3 هذا الأسبوع على وحدات التحكم المنزلية وأجهزة الكمبيوتر ومنصات البث المباشر. يقود Hitman 3 العميل 47 إلى برج عملاق في دبي ، قصر مدرع في الريف الإنجليزي ، إلى النوادي الليلية في برلين ، إلى جميع المراحل حيث يجب على العميل 47 تنفيذ مهامه هناك على أكمل وجه.

تحدد هذه المواقع ما يريده اللاعبون من هذه السلسلة ومن ألعاب التخفي بشكل عام ، حيث أنها تحتوي أيضًا على مساحات جذابة وجميلة من الناحية الرسومية ، ومليئة بالكثير من الأجزاء المتحركة والتفاعل مع اللاعبين لدرجة أن بعض المواقع مثل برلين تبدو حية ، وهو ما أراده اللاعبون من هذه السيناريوهات.
 

 أسلوب اللعب.

تركز اللعبة كثيرًا على أسلوب اللعب حيث إنها النقطة المهمة والمهمة في هذه اللعبة ، كما قلنا ، Hitman 3 ليست لعبة قصة ثقيلة وكان عليك الذهاب إلى playstyle لتحقيق المعادلة الصعبة.
 

الرسوم والموسيقى. 

 
مراجعة لعبة Hitman 3 | وهل اللعبة فعلاً تستحق التجربة؟
 
الصور تتحدث عن نفسها ، تقدم اللعبة أداء رسوميًا رائعًا ، في الواقع ، مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من البيئات والتصميمات ، خاصة وأن كل مرحلة تأخذنا إلى بلد معين.

أنا شخصياً لم أشعر بالملل من حيث الرسوم على أي من المهمات وشعرت أن كل مرحلة عملت على الرسوم بعناية شديدة.

الألوان دقيقة ومتناسبة مع كل منطقة ، وكأنك تعيش هناك بالفعل ، على سبيل المثال على خريطة دبي ، نجد استخدام الأبيض والذهبي على نطاق واسع كدليل على الحداثة والفخامة.

أما الشخصيات في اللعبة فكانت خصائصها جامدة للغاية ولم تعطِ أي تعبير ، لكن هذا الأمر لم يكن مهمًا في المقام الأول لعدم وجود مشاهد سينمائية داخل المسرح نفسه.

كان ذكر المشاهد السينمائية هو الأسوأ في اللعبة بأكملها لأنك تشعر دائمًا وكأنها متطورة ، ورسومات من لعبة 2013 ، وحبكة الدراما كانت متوقعة للغاية ولا توجد لمسات اتجاهية حقيقية.

إذا كانت الرسومات في اللعبة ممتازة ، فإن الموسيقى كانت أفضل وأفضل ومتنوعة للغاية اعتمادًا على كل خريطة تذهب إليها ، وتحديداً خريطة برلين ، حيث تتوفر أفضل الموسيقى وأكثرها تنوعًا.

الأهم من ذلك كله ، أن الموسيقى تضعك دائمًا تحت ضغط وتجعلك تشعر بالتوتر الشديد أثناء عزفك على خشبة المسرح ، لكن هذا الشعور موجود لأول مرة ، وعندما تعيد المسرح مرة أخرى ، يكون بسيطًا جدًا. لأنني كنت أعرف الخريطة بالفعل وتوقعت بعض الحركة بسبب الخطيئة التي تحدثنا عنها سابقًا.

هل كانت Hitman 3 lمهمة، أم جزء جديد تمامًا من اللعبة ؟  

أعطى Hitman 3 للاعبين حرية تحديد نهجهم الخاص في المهام التي تم تكليفهم بها ، بما في ذلك الاستماع إلى محادثات الموظفين للحصول على أدلة للمساعدة في المهمة الرئيسية ، أو اختراق أجهزة الكمبيوتر واستكشاف كل ركن لاكتشاف البناء وتنفيذ خطة صلبة. قتل الأهداف.

وإذا أردت أن تسمم الضحية بوضع سم قاتل في شرابه المفضل ، أو صعقه بالكهرباء ، أو ببساطة عزله عن حراسه الشخصيين ، ورفعه من رقبته ووضعه في خزانة حتى لا يتم اكتشاف الجثة ، فهذا جيد. هذا راجع إليك. وكما هو الحال دائمًا ، هناك قصص مهمة يمكنك اختيار متابعتها ، والتي توفر لك مسارات محددة طوال اللعبة ، ولكن من الممتع استكشاف كل من هذه المساحات والإمكانيات المتعددة ، وإلقاء نظرة على روتين هدف كل فرد ، وصياغة خطتك الرهيبة. لإزالتها كما تريد.

مع هذا ، تجاوز المطور IO Interactive الخطط الرائدة المتبقية للاعبين في Hitman 3 والتي بدت وكأنها إدخال جديد تمامًا ، مثل حرية "الشيء" المطلق للاعبين للقضاء على أهدافهم واستخدام العديد من الأساليب والحيل ، مما أعطى نكهة خاصة. نوع الألعاب التي يمكنك العودة إليها في كل مرة لاستكشاف مسارات جديدة.

إلى حد كبير ، كانت المهام التي يؤديها العميل 47 في Hitman 3 منتظمة ، على عكس الطريقة التي أرادوا القيام بها ، وبالتالي ركز Hitman 3 من نواح كثيرة على حرية اللاعبين الذين تمكنت IO Interactive من توفيرها. حتى الآن. كانت احتمالات وطرق القتل أكثر وفرة من أي وقت مضى في الإدخالات السابقة في السلسلة ، والمواقع المعروضة هنا هي الأكثر جاذبية.

لا يزال التخلص من الأهداف بأكثر الطرق إبداعًا أمرًا مثيرًا ومتوترًا في كثير من الأحيان ، مما يوفر للاعبين مراحل أكثر وأوقات لعب أطول دون تكرار مملين ، أو اتخاذ اتجاه تجبرك عليه الألقاب الأخرى.
 

رحلة العميل 47 حول العالم ! 

 
رحلة العميل 47 حول العالم ! Himan 3
 
يعتمد Hitman 3 إلى حد كبير على نفس المبادئ التي أنشأتها IO Interactive لأول لعبتين في السلسلة الجديدة. يجب عليك التسلل سرا إلى موقع فضائي ، ثم استخدام ذكاءك وأساليبك في التخفي لتفجير طريقك نحو الأهداف المقصودة. نظرًا لأنه لا يمكنك إطلاق النار على أهدافك إلا بدم بارد ، فإن العميل 47 لا يتصرف مثل قاتل محترف بهذه الطريقة ، فهو محترف ويجب عليه تنفيذ الخطط القوية لإنجاز هذه المهام.

ونظرًا لأن اللاعبين عالقون حتى الآن على الخريطة حتى يكملوا المهمة الموكلة إليهم ، فقد أصبح عالم اللعبة أكبر حتى داخل المهمة الواحدة ، مما يمنح اللاعبين حرية التنقل داخلها. لدى Hitman 3 ستة مواقع لاستكشافها: دبي في الإمارات العربية المتحدة ، ودارتمور في المملكة المتحدة ، وبرلين في ألمانيا ، وتشونغتشينغ في الصين ، وميندوزا في الأرجنتين ، وأخيراً منطقة الكاربات في رومانيا.

هذه المراحل كبرت وأصبحت أعلى وأوسع من ذي قبل ، خاصة وأنك سترى أن هذه المراحل قد كبرت في المرحلة الأولى من اللعبة ، وهو أطول برج في دبي ؛ في الواقع ، يقفز العميل 47 إلى البرج من الخارج على ارتفاع كبير ، بعد دخوله ببدلة جيمس بوند السوداء.

هنا ، كما هو الحال في جميع المهام القادمة ، سيبحث العميل 47 عن أهدافه بين الضيوف والحدائق الجميلة والمسبح الكبير الموجود على السطح. حيث يمكن للاعبين استخدام العديد من الأساليب ، والتي لن تتمكن من اكتشافها كلها في مهمة واحدة.
 

إضافات جديدة، ومرحب بها إلى السلسلة 

أضاف المطور IO Interactive بعض المرح إلى Hitman 3. في قصر Devonshire ، يمكنك استكشاف الغرف الفسيحة المليئة بالأثاث العتيق والصور العائلية. وفي إضافة لطيفة للعبة ، تتيح لك إحدى قصص المهمة لعب دور محقق خاص يحقق في جريمة قتل داخل المنزل ، دون ارتباطه بالمهمة الرئيسية. لاحقًا ، ستقوم بتدمير مستودع ، ومركز بيانات عالي التقنية ، والأفضل من ذلك كله ، أنه هذيان داخل الحانات وقاعات الرقص لمساعدتك على إكمال المهام بشكل أفضل.

من ناحية أخرى ، تبدأ برلين دون تقديم الكثير من المعلومات إلى العميل 47 ، بدون خطة أو أدوات لبدء هذه المهمة ، بل إنها تأخذ هذا الأمر إلى أبعد من ذلك ، لأن أهدافها الرئيسية غير معروفة ؛ يجب عليك الغوص في الموقع والتعرف على الممرات الخلفية وحلبة الرقص المليئة بالدخان. عندها فقط ستتمكن من معرفة من هم أهدافك ، حلقة جديدة ممتعة أضافها المطور إلى سلسلة Hitman.

بينما في مرحلة لاحقة ، يجب عليك قتل هدف محدد دون الإضرار بشخص آخر. هنا ، حاولت IO Interactive تقديم واقع جديد لعالم Hitman ، مما يمنحه مساحة جديدة للتغلب على التكرار وتقديم مفهوم جديد لعالم المسلسل.
 

السعر و الأداء. 

 
سعر لعبة Hitman 3

الأداء مستقر ومستقر للغاية على منصة الكمبيوتر الشخصي ، وكذلك منصات الجيل التالي كما رأينا مع Digital Foundry ، حيث تم تشغيل اللعبة بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series X.

لكن دعني أخبرك عن تجربة استخدام كمبيوتر الطبقة الوسطى ، لأن هذه الفئة هي الأهم في مجتمعنا العربي:

عند اختبار اللعبة على معالج رسوميات GTX 1660 Super ، تم تشغيل اللعبة بأداء سلس للغاية مع عدم سقوط أي إطارات على أعلى الإعدادات بدقة شاشة 1920 * 1080 وكانت اللعبة أكثر من 60 إطارًا في الثانية بسهولة.

أيضًا ، كانت أوقات التنزيل مناسبة جدًا وقامت اللعبة بحفظ النسخة واستعادتها بسرعة كبيرة ، خاصة وأن التجربة كانت تستخدم محرك الأقراص الثابتة وليس SSD.

أما بالنسبة للمشكلات الفنية فهي موجودة ولكن قليلة جدا ولعل أبرزها أن الشخصية المهمة في القصة تبدأ في الكلام وعندما تقترب منها تجد نفسك تتحدث مرة أخرى.

اللعبة هي فقط 19 دولارًا في متجر Epic Games ، لكنها سعر إقليمي وليس السعر الأصلي وبالطبع لا يوجد ما يقال في الوقت الحالي سوى النقر المزدوج على سعر اللعبة مرة أخرى ، فقط 19. دولار!

 

 الخلاصة.

قدمت Hitman 3 نهاية أسطورية حقًا ونهاية لرحلة رائعة تعلم فيها الفريق الكثير والكثير ولاحظ الأخطاء وتجنبها.

كان من الممكن أن تحصل اللعبة على العلامة الكاملة دون وجود بعض الخطيئة التي تلاحظها عند التكرار ، وهنا لا بد من التفريق بين الإثم وملل التكرار ، لأنك لن تشعر بأي ملل عند تكرار المهام ، بل ستشعر فقط الخطيئة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات