القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 بدائل لتطبيق واتساب | whatsApp - دارك هاردوير

 أفضل 10 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب 2021

منذ إنشائه في عام 2009 ، أصبح تطبيق WhatsApp تطبيقًا شائعًا للمراسلة الفورية ولديه اليوم أكثر من 2 مليار مستخدم في 180 دولة. لعل ما ساهم في انتشار واتسآب هو سهولة استخدامه وأهم ما يوفره لمستخدميه من خصوصية ، إلا أن إدارة التطبيق كشفت عن سياسة خصوصية جديدة 2021 يجب على المستخدمين الموافقة على مشاركة بياناتهم الشخصية معها. شركة Facebook المالكة للتطبيق وفي حالة الرفض لن تتمكن من متابعة استخدام WhatsApp.

أفضل 10 بدائل لتطبيق واتساب | whatsApp

بالطبع ، يشعر العديد من المستخدمين بالضيق من هذا الابتزاز الذي يمارسه مارك زوكربيرج ، لأن السياسة الجديدة تجبر المستخدمين على مشاركة بياناتهم ، وإلا فلن يتمكنوا من استخدام التطبيق بعد الآن ، ولكن إذا كان WhatsApp فخوراً للغاية بالخصوصية و إنه يعطي مستخدميها سبب مشاركة بيانات WhatsApp مع Facebook ، الأمر كله يتعلق بالربح. من قائمة المستخدمين التي تجاوزت 2 مليار من أجل بيع بياناتهم للمعلنين حتى يتمكنوا من إرشادك بالإعلانات التي تظهر في أي مكان على الإنترنت ، ولهذا قد يكون الوقت قد حان للتخلص من WhatsApp والبحث عن أفضل بدائل من حيث الخصوصية وحماية بياناتك وفي هذه المقالة سنراجع معك أفضل 5 بدائل توفر الحماية والأمان وستمنعك من استخدام WhatsApp إلى الأبد.

1- تيليجرام Telegram

تيليجرام Telegram

يمكن القول أن تطبيق Telegram هو أفضل تطبيق مراسلة فورية مشابه جدًا لتطبيق WhatsApp ، وله Telegram شعبية كبيرة ، لكنه ليس مثل WhatsApp ولكنه نما بقوة خلال الفترة الأخيرة حيث أن Telegram عبارة عن منصة الدردشة المجانية والتطبيق يسمح بإجراء مكالمات الفيديو ، بالإضافة إلى أن التطبيق الروسي يوفر وظيفة رسائل التدمير الذاتي. لا يمكن اختراق وضع الدردشة السرية ، الذي يوفر للمستخدم تشفيرًا من طرف إلى طرف ، من قبل أي شخص أو حتى حكومة في العالم ، لذلك يعتمد الأشخاص السيئون مثل المجرمين وتجار المخدرات والمافيا وحتى الإرهابيين على ذلك التواصل مع بعضها البعض ، ولا تستطيع الحكومات حتى التسلل إلى تلك المحادثات.

2- سيجنال Signal

سيجنال Signal

كان إيلون ماسك أغنى رجل في العالم اليوم. ونصح على حسابه في تويتر بتنزيل واستخدام تطبيق Signal المتوفر على جميع المنصات الرئيسية ، وعلى الرغم من الوظائف التي يوفرها ، فإن أهمها تشفير الرسائل وحماية الخصوصية وعدم القدرة على الوصول إلى بيانات المستخدم أو حتى تخزين بيانات الهاتف ، لكنها تفتقر إلى بريق واتس اب ، ولكن ربما تكون فرصتها في الظهور بقوة على الساحة وعندما تجربها ستجد أنها مجانية وسهلة الاستخدام ، ولكن على عكس WhatsApp ، Signal مفتوح المصدر ، وهذا يعني أن جميع أكواد تطبيق Signal متاحة للجميع ، ولهذا السبب لا يمكن لمنشئي التطبيق التسلل أو إنشاء أبواب خلفية ، مما يعني أن رسائلك وخصوصيتك في أيد أمينة.

3- فايبر Viber

فايبر Viber

كان Viber موجودًا منذ بعض الوقت وحظي أيضًا بشعبية أكبر من تطبيق Telegram ، باستثناء أنه اختفى من المشهد بعد هيمنة تطبيقات الوسائط الاجتماعية Facebook ، ومع ذلك فإن تطبيق المراسلة الفورية Viber هو أحد التطبيقات أفضل بدائل WhatsApp للعرب لأنه تطبيق مجاني يركز خدماته على المستخدمين في مناطق معينة ، مثل أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ويسمح بالتشفير من طرف إلى طرف ، بالإضافة إلى وظيفة حذف الرسائل نهائيًا من chat ، و Viber هو بديل قوي لتطبيق WhatsApp ، وهو مملوك لشركة Rakuten اليابانية بعد أن اشترته من الكيان الصهيوني مقابل 900 مليون دولار.

4- كيك Kik

تطبيق كيك Kik

يضم تطبيق الدردشة والرسائل الفورية من Kik أكثر من 100 مليون مستخدم ، وما يميز Kik هو أنه لا يتطلب رقم هاتفك للتسجيل ، يتم استخدام البريد الإلكتروني فقط وهاتفك لحفظ المحادثات وتخزينها ، وتذكر أنه بمجرد تبديل الهواتف تضيع كل محادثاتك ، فهذه ميزة وعيوب في نفس الوقت ، يمكن وصف تطبيق Kik بأنه أحد أكثر تطبيقات الدردشة أمانًا وخصوصية ، ولهذا اكتسب سمعة سيئة بعد أن تجار المخدرات وأنشطة أخرى غير مشروعة يعتمدون عليها.

5- واير Wire

تطبيق واير Wire

تم إنشاء تطبيق المراسلة الفورية Wire Wire بواسطة Janus Friis ، أحد مؤسسي Skype. يتمتع Wire بأحدث التشفير ويتميز بالأمان والخصوصية ويوفر لمستخدميه مكالمات فيديو عالية الجودة مع ميزات أخرى مثل ما تجده على WhatsApp. هناك إصدارات مجانية ومدفوعة من Wire ، وحتى إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني ، فستحصل على تشفير كامل ، ولا تحتاج إلى رقم هاتفك فقط للتسجيل ، والبريد الإلكتروني ، لذا فإن الأمر يستحق المحاولة عبر الأسلاك.

6- لاين Line


تطبيق لاين هو أكبر منافس للواتس اب حتى الآن ، فهو لا يقدم خدمة الرسائل والمكالمات المجانية فحسب ، بل يقدم أيضًا مكالمات الفيديو ، كما أنه يحتوي على شبكة اجتماعية يمكنك من خلالها تحديث حالتك والكتابة في جدولك كما يحتوي على ملصقاته يمكنك من خلالها التعبير عن حالتك ومشاعرك دون الحاجة إلى الكلام. وصل مستخدموه إلى 600 مليون مستخدم حتى الآن ، لذا فهو ليس فقط في قائمة التطبيقات البديلة ، ولكنه أيضًا أفضل تطبيقات المراسلة وأكثرها تقدمًا للخدمات.

7- BBM

تطبيق BBM

BBM هو التطبيق الذي كان متاحًا لـ BlackBerry فقط ما لم تقرر تشغيله على منصات أخرى ويقدم ميزات على قدم المساواة مع WhatsApp ولا يستخدم أرقام الهواتف ولكن إشارات رقمية تسمى BBM pin للتعرف على المستخدم وميزته الرئيسية هي وجود القنوات التي قد يعجب المستخدم ويتحدث مباشرة إلى مالكها. خدمة الرسائل الصوتية الخاصة به أفضل بكثير من WhatsApp ، وهذا هو السبب في كونه من بين أفضل 6 تطبيقات بديلة فعالة.

8- وي شات WeChat

وي شات WeChat

التطبيق الذي كان يُعرف سابقًا باسم Wēixìn ، لا يحظى بشعبية كبيرة على الرغم من احتوائه على العديد من الوظائف ، مثل مجموعات الدردشة والملصقات والمكالمات الصوتية والمرئية ، بالإضافة إلى تحديثاته المنتظمة وتصميمه الجذاب ومجموعة الألعاب التي يمكنك لعبها مع أصدقائك على WeChat.

9- جروب مي Group Me

تطبيق جروب مي Group Me

GroupMe هو تطبيق مراسلة جماعية للهاتف المحمول مملوك لشركة Microsoft. تم إطلاقه في مايو 2010 من قبل شركة GroupMe الخاصة. في أغسطس 2011 ، قامت GroupMe بتسليم أكثر من 100 مليون رسالة كل شهر ، وبحلول يونيو 2012 ، ارتفع هذا العدد إلى 550 مليون. في عام 2013 ، كان لدى GroupMe أكثر من 12 مليون مستخدم مسجل.

10- سكايب Skype

سكايب Skype

Skype هو تطبيق اتصالات متخصص في توفير مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة و Xbox One والساعات الذكية. يقدم Skype أيضًا خدمات المراسلة الفورية.


ماذا عنك، هل قررت الإستغناء عن واتساب وتجربة بديل لحماية الخصوصية، أخبرنا بالتعليقات بالتطبيق الذي سوف تعتمد عليه.

اقرأ أيضاً:



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات