القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن تطبيق سيجنال | Signal App - دارك هاردوير

 كل ما تريد معرفته عن تطبيق سيجنال | Signal App

انتشر تطبيق Signal مؤخرًا ، وهو أحد تطبيقات المراسلة الفورية المتوفرة على منصات الهواتف المحمولة ، ويعتبر أيضًا بديلاً جيدًا لمن لا يوافق على تحديث سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp ، والموقع الهندي TOI قدم مجموعة من ميزات تطبيق Signal الأخرى مثل إنشاء مجموعات ودعوة الأشخاص على التطبيق.

كل ما تريد معرفه عن تطبيق سيجنال | Signal App

1. افتح تطبيق Signal وانقر على أيقونة "Pencil" في الركن الأيمن السفلي.
 
2. اختر مجموعة جديدة.
 
3. حدد جهات الاتصال أو أدخل أرقام الهواتف يدويًا.
 
 نصيحة إضافية: يمكن أن تضم مجموعة الإشارة 150 مشاركًا كحد أقصى.
 
4. انقر فوق أي جهة اتصال لإزالتها من القائمة.
 
5. انقر فوق "التالي" لمعرفة نوع المجموعة وإدخال اسم المجموعة.
 
6. انقر فوق إنشاء.


كيفية دعوة أشخاص في مجموعة عبر رابط الدعوة ورمز الاستجابة السريعة؟


1. انتقل إلى إعدادات المجموعة من خلال النقر على اسم المجموعة.
 
2. حدد خيار ارتباط المجموعة للتمكين.
 
3. انقر فوق قبول أعضاء جدد لطلب موافقة المسؤول إذا طلب شخص ما الانضمام إلى المجموعة من خلال ارتباط.
 
4. الآن انقر فوق مشاركة لنسخ الرابط ومشاركته مع الآخرين.
 
5. لإنشاء رمز الاستجابة السريعة ، اضغط على رابط المجموعة وحدد خيار المشاركة.
 
6. اختر الآن خيار رمز الاستجابة السريعة لتوليد ومشاركة الرمز.
 
7. يرجى ملاحظة أن هذه الميزة متوفرة فقط في المجموعات الجديدة وليس في المجموعات القديمة.

ما هي الأسباب التي تجعله البديل الأفضل لتطبيق واتساب؟

1- تطبيق مفتوح المصدر يدعم التشفير


يعتبر Signal أفضل بديل لتطبيق WhatsApp لأنه التطبيق الأكثر أمانًا من بين جميع تطبيقات المراسلة الأخرى ، لأنه تطبيق مفتوح المصدر ومملوك لشركة Open Whisper Systems ، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى جعل الاتصالات الخاصة في متناول الجميع.

يدعم تطبيق (Signal) وظيفة التشفير ويعمل على جميع أنظمة التشغيل تقريبًا ، وهو متوفر لـ: Android و iOS و Windows و macOS و Linux. كما أنه سهل الاستخدام للغاية ، ويوفر مكالمات صوتية ومرئية ، لذلك لن يفوتك أي شيء يقدمه WhatsApp.

يدعم التطبيق الوظيفة (التشفير من طرف إلى طرف) لحماية محادثاتك ، حتى لا يتمكن أي شخص ، وكذلك الشركة التي طورت التطبيق ، من قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك. تعتمد وظيفة التشفير على بروتوكول تشفير مفتوح المصدر يسمى (Signal Protocol) ، مما يعني أنه يمكن للخبراء اختباره والبحث عن الأخطاء ، في حين أن هذا غير متوفر في تطبيق WhatsApp ، وهذا يجعل التطبيق ( الإشارة) أكثر أمانًا.

يتيح لك Signal أيضًا إنشاء مجموعات مشفرة ، بحيث يمكنك إجراء محادثات خاصة آمنة مع جميع أصدقائك في وقت واحد.

2- لا يجمع تطبيق Signal بياناتك الشخصية

التطبيق يرفع شعار حماية الخصوصية ليس وضعًا اختياريًا ، ولكنه أساس عملنا ، إلى جانب جميع الوظائف التي تتوقعها من تطبيق المراسلة الذي تريد استخدامه.

لقد تم إثبات ذلك. مقارنة أجرتها مجلة Forbes بين تطبيقات المراسلة الفورية الشهيرة ، وهي Signal و iMessage و WhatsApp و Facebook Messenger ، وذلك باستخدام ميزة ملصقات خصوصية التطبيق الجديدة التي أطلقتها Apple على App Store.

أظهرت هذه المقارنة أن تطبيق (Signal) هو أفضل تطبيق من حيث الحفاظ على الخصوصية ، لأن جميع البيانات الشخصية التي يصل إليها هي رقم هاتفك ، ولا يحاول ربطها بهويتك.

أثناء تطبيق WhatsApp ، يجمع WhatsApp الكثير من البيانات المتعلقة بالحساب مثل: رقم الهاتف وصورة حسابك وأنماط الاستخدام ، بما في ذلك: الوظائف التي تستخدمها ، والمجموعات التي انضممت إليها ، وكيف التفاعل مع الآخرين داخل التطبيق والمعلومات الأخرى مثل: استخدام وظيفة الحالة والبيانات. الجهاز والمزيد. إلى جانب كل ذلك ؛ بعد تحديث سياسة الخصوصية ، سيشارك التطبيق جميع هذه البيانات مع تطبيقات Facebook الأخرى.

يمكنك الاطلاع على جميع البيانات التي يجمعها التطبيق عنك من خلال مقال: "ما البيانات التي يجمعها WhatsApp عنك وكيف تحسن خصوصيتك؟"

3- حفظ النسخ الاحتياطية في جهازك وتشفيرها

يتيح لك تطبيق Signal تخزين نسخة احتياطية من رسائلك وصورك وملفاتك ومحتويات أخرى محليًا على جهازك في مجلد في تطبيق الملفات ، وليس في خدمة التخزين السحابي أو خدمة Google Drive كما تعمل ال WhatsApp.

أيضًا ، عند تنشيط وظيفة النسخ الاحتياطي في التطبيق ، يتم تشفير بياناتك برمز مرور مكون من 30 رقمًا ، وستحتاج إلى هذا الرمز لاستعادة النسخة الاحتياطية ، لذلك يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان آمن.

لن تتمكن من استعادة نسخة احتياطية بدون رمز المرور المكون من 30 رقمًا ، لذا تعامل معه على أنه مفتاح أمان لا يمكن تكراره. حيث يجب إنشاء نسخة احتياطية جديدة لإنشاء كلمة مرور جديدة.

4- لن يتم إضافتك في المجموعات دون إذنك

من أهم ميزات الخصوصية في تطبيق (Signal) أنه لن تتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائيًا ، ولكن سيتم إرسال دعوة إلى الأشخاص ويجب عليهم قبول الدعوة أولاً للانضمام إلى المجموعة.


ملاحظة: التطبيق يتوفر علي Google Play و App Store

اقرأ أيضاً:



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات