القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لعبة FIFA 21 - وهل سوف تختلف تجربة اللعب - دارك هاردوير

مراجعة لعبة FIFA 21 - وهل سوف تختلف تجربة اللعب :

اليوم سوف نراجع معكم لعبة FIFA 21 وسوف نغطي كل شيء في اللعبة من حيث السعر وأسلوب اللعب والتحديثات في اللعبة وسوف نشير إلي أهم النقاط في اللعبة.

مراجعة لعبة FIFA 21 - وهل سوف تختلف تجربة اللعب

أسلوب اللعب في FIFA 21 :

في الألعاب السنوية أنا اؤمن بأن التغييرات تكون ضعيفة، ولكن على الأقل يكون هنالك تغيير، في FIFA 21 أنا لا أستطيع تمييز اختلاف يُذكر ما بين أسلوب اللعب النسخة السابقة وهذه النسخة، هذه النسخة قريبة بشكل مُبالغ فيه لنسخة العام الماضي من ناحية أسلوب اللعب ألا هم أن سرعة اللعب أبطئ قليلاً ، وتم إضافة بعض المهارات الجديدة كما هو المُعتاد في كل عام. 


في الواقع ، كل ما قامت به EA في نسخة هذا العام هو مُجرد تحديثات ضعيفة نسبيًا على أسلوب اللعب يُمكن تغييرها في تحديث مجاني أو باتش للعبة وليس بقيمة لعبة كاملة ، هذا الأمر لا يُصدق ومن غير المقبول ،اضف إلى ذلك أن في هذا العام لم تُصدر EA نُسخة تجريبية "الديمو" من اللعبة لأول مرة في تاريخ السلسلة.


إذا تحدثنا بشكل أعمق عن أسلوب اللعب، فليست كل الأمور سيئة هنا، فنظام الـ Agile Dribbling الجديد للاعبين جعلني أشعر بالخفة في حركة اللاعبين وفي التسليم والتسلم للكرة وحسّن كثيراً في الواقع من استجابة اللاعب للأوامر، ولكنه أيضاً ليس التغيير الذي يُمكن القول أنه يستحق إصدار نسخة باكلمها لأجله، بل أيضاً كان يُمكن تعديل ذلك في نسخة العام الماضي عن طريق بعض التحديثات. 


مازالت التصويبات في القائم القريب "أسهل" طرق التسجيل في الشباك، أو كما يعرف مُجتمع اللعبة بالمصطلح "Close to Post OP"، وطرق التسجيل عادة لم تختلف هي الأخرى عن النُسخ السابقة ، لن تجد صعوبة في إحراز الأهداف بالطريقة التي كنت تُفضلها في الجزء السابق. 

التمرير أفضل من الجزء السابق قليلاً، بالأخص التمريرات البينية، والطولية، فهي تخلق فرص جيدة وتنوع من أسلوب الهجوم لديك بالأخص أن الدفاع في نُسخة هذا العام "أصعب" قليلاً من نسخة العام الماضي التي كانت صعبة هي الأخرى ، وبالتالي فرص الهجوم وإحراز الأهداف في هذا الجزء أكبر بكثير، وهذا يعني أننا سُنشاهد مُعظم المباريات تنتهي بأهداف كبيرة، لذا من الممكن القول أن من يُهاجم أفضل ويتقن طرق الهجوم سيكون له فرص أفضل في الفوز عن من يُتقن الدفاع. 

بشكل عام ، أسلوب اللعب في FIFA 21 قريب للغاية من الجزء الماضي وبشكل مُبالغ فيه، لم يبذل المطور أي مجهود يُذكر هنا لتحسين المشاكل التي كانت موجودة في الجزء السابق أو حتى التطوير عليها.


طور الألتميت تيم (Ultimate Team) :

قد يكون الجزء الأفضل خلال مسريتنا الطويلة داخل لعبة فيفا هو هذا النمط Ultimate Team، والذي كان هو نمط FIFA الأساسي لفترة طويلة. ظل مفهوم النمط الجديد كما هو طوال الوقت وبمتعة جيدة للاعبين؛ قم ببناء فريقك المخصص والمكون من عدد كبير من اللاعبين الذين تحبهم ومن معظم البطولات الكبرى حول العالم، ثم قم بالدخول بمنافسة مباشرة مع الفرق الأخرى، يمكنك الحصول على هؤلاء اللاعبين إما عن طريق الحزم - التي يتم شراؤها بشكل أساسي بأموال حقيقية-أو التداول في سوق الانتقالات. 

وهذا جزء من التكرار الذي دخل حيز التنفيذ منذ بداية النمط، ربما ليس بالنسبة للجزء الأكبر منه، هناك بعض التغييرات التي طالت هذه النمط بعد وجوده لفترة طويلة، لكن يمكننا القول إن Ultimate Team هو نفس الوضع الذي كان عليه دائمًا.


ولا تزال غالبية اللاعبين داخل وضع الـUltimate Team تركز على الحزم التي تشتريها باستخدام المعاملات داخل اللعبة أو تلك التي تقوم بتحويلها من حسابك البنكي، هناك بعض اللاعبين الذين يكرسون أوقات فراغهم لتحقيق ربح جيد في سوق الانتقالات، وأولئك الذين يقومون ببساطة بإسقاط المبالغ الهائلة على هذه الحزم حتى وصولهم إلى التجميعة المثالية، لكن القلة فقط هم الذين حصلوا على تشكيلة جيدة من خلال الحزم التي تم شراؤها بالعملات المعدنية المكتسبة من اللعب فقط. ببساطة لن تشعر أبدًا داخل لعبة FIFA بسعادة عند رؤية رونالدو يخرج لك من داخل الحزم، هذا لأنه لن يظهر كثيرًا؛ لكنك ستشاهد حارس مرمى بتصنيف 84 مرات لا تحصى. 

ومع كل الأشياء التي تحدثنا عنها، والتي لن تعجب EA، فإن وضع الـ Ultimate Team قد تحسن في مناطق معينة. تمت إزالة اللياقة البدنية بالكامل، مما يعني أن لاعبيك سيكونوا دائمًا بكامل قوتهم داخل كل مباراة جديدة. حيث أن الاحتفاظ ببطاقات اللياقة البدنية أو وجود "فريق لياقة بدنية" أصبح أمرًا من الماضي. هناك أيضًا تخصيص الملعب؛ مثل أغاني الهدف المسجل وهتافات الجماهير إلى الألعاب النارية ولون طلاء الملعب الخاص بك، يمكنك القول أنه أصبح منزلك الآن.

سعر FIFA 21 :

لعبة فيفا 21 هي أكثر نُسخة متطابقة من حيث كل شئ من سابقتها في تاريخ السلسلة، كل التغييرات التي طرأت في هذا الإصدار (إن كان من الصح أن نُطلق عليها تغييرات بالفعل) كان من الممكن أن يتم إضافتها في تحديث مجاني أو باتش للنسخة السابقة ، أنه لمن المُخز أن يتم إصدار هذه اللعبة "سنوياً" بسعر 60 دولار مع هذا الكم من المعاملات الرقمية المدفوعة في طور الألتميت تيم التي حولت الطور لـ "أدفع كي تفوز" والتي تجني منها الشركة أرباحاً أكثر من أرباح اللعبة نفسها.

مميزات اللعبة :

+ تحسينات أسلوب اللعب منها Creative Run ونظام الرأسيات

+تحسينات الألتميت تيم 

+ تطويرممتاز لطور المهنة

سلبيات اللعبة :

- مشاكل الحراس لا تزال موجودة 

- تأتي اللعبة بسعر كامل مع إضافات طفيفة 

- عدم تخصيص وجوه الكثير من اللاعبين المهمين


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات