القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر تحديثات قضية Epic Games - آبل تنهي حساب App Store لصناعة فورت نايت - دارك هاردوير

أخر تحديثات قضية Epic Games - أبل تنهي حساب App Store لصناعة فورت نايت :

اليوم مدونة Dark Hardware سوف تشارك معكم آخر تحديثات قضية Epic Games ضد Google و Apple قبل يومين صرحت شركة ابل أنها تريد إلغاء تحميل لعبة فورتنايت Fortnite من مترجر آب ستور App Store وكان هذا التصريح رسمياً من الشركة.

Epic Games Vs Apple

صرحت شركة أبل أنها أنهت حساب شركة Epic Games، الصانعة للعبة فورت نايت Fortnite من متجر التطبيقات App Store وسط معركة قانونية بشأن إرشادات الدفع داخل التطبيق الخاصة بالشركة المصنعة لهاتف الأيفون، واتهام هذه الإرشادات بأنها تشكل أحتكارًا. 


وأوضحت شركة آبل أن تحركها لن يؤثر علي محرك الألعاب Unreal من Epic Games، وهي أداة برمجية يعتمد عليها المئات من .الأخرين ولكن هذه الخطوة تعني أن مستخدمين 


ولكن هذه الخطوة تعني أنمستخدمين آيفون لن يتمكنوا من تنزيل لعبة فورتنايت أو العاب Epic Games الأخري من متجر أب ستور App Store. 


وسيظل اللاعبون الذين قاموا بتحميل العاب Epic Games قادرين علي اللعب، ولكن لن يكونوا قادرين علي إجراء عمليات شراء داخل التطبيق باستخدام نظام الدفع من أبل Apple. 


وقضت محكمة فيدرالية بأن شركة آبل قد تحظر ألعاب Epic Games من متجرها، ولكنها لا تستطيع اتخاذ إجراء من شأنه أن يضر بمحرك الألعاب Unreal بينما تستمر دعوى Epic Games بشأن الاحتكار ضد آبل. 


وأنهت آبل حساب شركة Epic Games في متجر التطبيقات بعد أن نفّذت صانعة الألعاب الشهيرة ميزة للسماح لمستخدمي آيفون بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق مباشرةً، بدلاً من استخدام نظام الشراء داخل التطبيق من آبل، الذي يفرض عمولات بنسبة 30 في المئة 30%. 


وقالت الشركة المصنعة لهواتف آيفون: إنها ستسمح للعبة فورتنايت Fortnite بالعودة إلى المتجر إذا قامت Epic Games بإزالة ميزة الدفع المباشر، لكن Epic Games رفضت، قائلة: إن الامتثال لطلب آبل يعني التواطؤ مع آبل للحفاظ على احتكارها للمدفوعات داخل التطبيق على iOS. 


وأكد قرار Epic Games أنه سيتم إنهاء حسابها، وهي الخطوة التي اتخذتها الشركة المصنعة لهواتف آيفون الآن. 


وقالت العملاقة الأمريكية في بيان: أوصت المحكمة بأن تمتثل شركة Epic Games لإرشادات متجر التطبيقات بينما تمضي قضيتها قدمًا، وهي الإرشادات التي اتبعوها على مدار العقد الماضي. 


وأضافت "بدلاً من الامتثال، قامت Epic Games بإرسال تحديثات فورتنايت بشكل متكرر مما يعني أنها مصممة على انتهاك إرشادات متجر التطبيقات، وهذا الأمر ليس عادلًا لجميع المطورين الآخرين في متجر التطبيقات". 


كان هذا أخر تحديث مصرح من شركة أبل هذا التصريح أصدر من يوم 28 أغسطس من هذا العام وتمت إزالة أو حذف لعبة فوتنايت علي أجهزة أبل ولكن سوف تبقي اللعبة علي أجهة الكمبيوتر وعلي هواتف الأندرويد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات